منتديات القران والسنه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتيت الينا وفيك الخير وهنا تجد الخير ونريد منك الخير
نشكر زيارتكم منتديات القران والسنه ويشرفنا ان تسجل في موقعنا الاسلامي المبني على ادارة جميع من يسجل عضويته معنا لاننا في منتديات القران والسنه
نقوم بالعمل المشترك المبني على العمل بروح الفريق الواحد
هذفنا نشر ديننا الاسلامي باسلوب راقي ومتميز من خلال طرح المواضيع والافكار الابداعية وتقدم منتديات القران والسنه اجر مميز للعمل معنا لاننا نتمنى ان يحصل كل من يشارك معنا اجره بميزان حسناته وعظيم الاجر من الله عز وجل بجنة الفردوس تقبلوا خالص تحيات صاحب المنتدى الأستاذ ابو هيثم الغامدي



منتديات القران والسنه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتيت الينا وفيك الخير وهنا تجد الخير ونريد منك الخير
نشكر زيارتكم منتديات القران والسنه ويشرفنا ان تسجل في موقعنا الاسلامي المبني على ادارة جميع من يسجل عضويته معنا لاننا في منتديات القران والسنه
نقوم بالعمل المشترك المبني على العمل بروح الفريق الواحد
هذفنا نشر ديننا الاسلامي باسلوب راقي ومتميز من خلال طرح المواضيع والافكار الابداعية وتقدم منتديات القران والسنه اجر مميز للعمل معنا لاننا نتمنى ان يحصل كل من يشارك معنا اجره بميزان حسناته وعظيم الاجر من الله عز وجل بجنة الفردوس تقبلوا خالص تحيات صاحب المنتدى الأستاذ ابو هيثم الغامدي



منتديات القران والسنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات القران والسنه

ملتقى أهل السنة والجماعه
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

  إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عقيل العراقي
عضو جديد
عضو جديد



ذكر عدد الرسائل : 2
نقاط : 24234
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

 إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Empty
مُساهمةموضوع: إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين    إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Icon_minitimeالثلاثاء يناير 25, 2011 12:43 pm

 إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Fatema_127


بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا}


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):

فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني, ومن آذاها بعد موتي كمن آذاها في حياتي,
ومن آذاني فقد آذى الله


قال الله تعالى:

{قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا}

{قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ}


لقد نصّت روايات القوم على أنّه كان لعلي (عليه السلام) من فاطمة (عليها السلام) من الذكور ثلاثة أولاد :
حسن و حسين و محسن , وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قد سمّاهم
بهذه الأسامي تشبيهاً بأسماء أولاد هارون : شَبَر و شُبير و مشبر ،

وهذا موجود في : مسند أحمد (مسند أحمد 1 / 118) ،
وموجود في المستدرك وقد صحّحه الحاكم (المستدرك على الصحيحين 3 / 165) ،
والذهبي أيضاً صحّحه (المستدرك على الصحيحين - ذيله) ، وموجود في مصادر أُخرى .

ابن شهرآشوب المتوفى سنة 588 هـ ينقل عن كتاب المعارف قوله : إنّ محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي.
أمّا في كتاب المعارف فلفظه : أمّا محسن بن علي فهلك وهو صغير.
وتجدون في كتاب تذكرة الخواص للسبط ابن الجوزي يقول : مات طفلا.


عن محمّد بن أحمد بن حمّاد الكوفي الحافظ قال :

((إنّ عمر رفس فاطمة حتّى أسقطت بمحسن)) .

(ميزان الاعتدال 1/139) .


وروي عن النظّام، إبراهيم بن سيّار النظّام المعتزلي :

((إنّ عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتّى ألقت الجنين من بطنها،
وكان يصيح عمر : أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان بالدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين)) .


وعندما نراجع ابن أبي الحديد، نراه ينقل عن شيخه ـ حيث حدّثه قضية هبّار بن الأسود,
وأنتم مسبوقون بهذا الخبر، وأنّ هذا الرجل روّع زينب بنت رسول الله فألقت ما في بطنها ـ
قال شيخه :

((لمّا ألقت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبّار لأنّه روّع زينب فألقت ما في بطنها،
فكان لابدّ أنّه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها، لحكم بإهدار دم من فعل ذلك)) .

هذا يقوله شيخ ابن أبي الحديد .
فيقول له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أنّ فاطمة روّعت فألقت محسناً ؟
فقال : لا تروه عنّي ولا ترو عنّي بطلانه .


وروي عن أبي بكر أنّه قال قبيل وفاته :

إنّي لا آسى على شيء من الدنيا إلاّ على
ثلاث فعلتهنّ ووددت أنّي تركتهنّ، وثلاث تركتهنّ وددت أنّي فعلتهنّ،
وثلاث وددت أنّي سألت عنهنّ رسول الله .

أوّلاً : قوله : وددت أنّي لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب .

ثانياً : قوله : وددت أني كنت سألت رسول الله لمن هذا الأمر فلا ينازعه أحد .

أترونه صادقاً في تمنّيه هذا ؟ ألم يكن ممّن بايع يوم الغدير وغير يوم الغدير من المواقف والمشاهد ؟



أمّا ابن تيميّة، فلا ينكر أصل القضيّة، ولا ينكر تمنّي أبي بكر، وإنّما يبرّر !! لاحظوا تبريره هذه المرّة يقول :

((إنّه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه ليعطيه للمسلمين)) .

قال الله تعالى:

{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ
وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ}

ولم تلبث الزهراء بعد وفاة أبيها سوى شهرين حتى توفيت مظلومة مقهورة مغتصب عليها إرثها وحقها
وقد أبعدت الى بيت الأحزان على أطراف المدينة, ثم توفيت سيدة نساء العالمين التي شهد الله بطهارتها
وأوصت بأن تدفن سراً ويعفى قبرها حتى لا يصلي عليها من ظلمها

لعن الله كاسر ضلع الزهراء بنت رسول الله ومسقط جنينها ومحرق دارها
ولعن الله غاصب إرث الزهراء وفدكها ومفتري الأحاديث على رسول الله
ولعن الله كل من أنكر مظلومية الزهراء ورضى عن ظالميها
حرمهم الله من شفاعة محمد (صلى الله عليه وآله)


اللهم صلِّ وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم عجل فرج مولانا صاحب الزمان وانتقم اللهم ممن ظلمهم


أما عن المؤامرة أو الجريمة التي قامت بها عائشة بدفن ظالمي الزهراء عند قبر النبي (ص)
فكانت محاولة منها لتظليل المسلمين, بينما خرجت هي على البغل ورمت جنازة الإمام الحسن
سبط النبي بالسهام حتى تمنع دفنه عند جده وأبيه المصطفى {وأبناءنا وأبناءكم}

فيقول الشاعر :

ما ينفع الرجس من قرب الزكي و ما ** على الزكي بقرب الرجس من ضرر
هيهات كل امرئ رهن بما كسبت ** له يداه فخذ ما شئت أو فذر


هيهات أن يستطيع أحد أن يكتم الحق, ويكتم مظلومية الزهراء تحت أي ذريعة
فالحق لا يسبب الفتنة, وإنما تولي الناس غير مولاهم هو ما يسبب الشقاق

والرسول (صلى الله عليه وآله) يقول:
(إني تارك فيكم الثقلين, أحدهما أكبر من الآخر, كتاب الله وعترتي أهل بيتي, إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا, وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض, فإنظروا كيف تخلفوني فيهما, أوصيكم الله في أهل بيتي, أوصيكم الله في أهل بيتي, أوصيكم الله في أهل بيتي).

وقال (صلى الله عليه وآله):
(ألستم تعلمون أني اولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قالوا: بلى. قال: فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه, اللهم والا من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق معه حيثما دار).

ودخل عمر الخيمة التي نصبت للإمام علي يوم الغدير وهنأه.
ولكن بعد وفاة النبي إنقلب ابو بكر وعمر على اعقابهم ورفضوا البيعة..

فاولي الأمر الذين أمرنا الله بطاعتهم وقرن طاعة الرسول بطاعتهم
لا بد أن يكونون معصومين كما هو النبي (صلى الله عليه وآله)

فليس من المعقول أن يأمرنا الله سبحانه وتعالى بطاعة من يعصيه
كما يدعي بعض المسلمون بأن (إطاعة الحاكم واجبة حتى لو كان ظالما)!


اللهم صلِّ على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها
ولعن الله ظالم الزهراء الذي آذى رسول الله


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):

فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني, ومن آذاها بعد موتي كمن آذاها في حياتي,
ومن آذاني فقد آذى الله .


اللهم صلِّ على محمد وآل محمد في السموات والأرضين


عدل سابقا من قبل عقيل العراقي في الثلاثاء يناير 25, 2011 12:52 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عقيل العراقي
عضو جديد
عضو جديد



ذكر عدد الرسائل : 2
نقاط : 24234
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

 إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين    إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Icon_minitimeالثلاثاء يناير 25, 2011 12:49 pm

عدم الهروب من الواقع وحذف الموضوع
ان حذف الموضوع يدل على الهروب وضعف الايمان
يرجى تثبيت الموضوع والرد عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابنة الإسلام
عضو جديد
عضو جديد



انثى عدد الرسائل : 1
نقاط : 22426
تاريخ التسجيل : 21/01/2012

 إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين    إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين Icon_minitimeالأحد أغسطس 25, 2019 8:45 am

سبحان الله
من أين جئتم بهذه الترهات؟؟ وأين أنتم من عمر رضى الله عنه؟ أما سمعتم بقول النبى صلى الله عليه وسلم (لو كان بعدى نبى لكان عمربن الخطاب) فكيف تصفونه بهذه الصفات الشنيعة والقصص التى لا يصدقها عاقل
العلم يؤخذ من الكتاب والسنة لا من الأحلام والمنامات ياسادة
عودوا إلى دينكم قبل فوات الأوان فوالله ستلقوا ربكم وحدكم ولن ينفعكم أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إقتحام عمر بن الخطاب دار الزهراء (ع) وإسقاط جنينها محسن بعد وفاة النبي (ص) ووفاتها بعده بشهرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفاروق أبو حفص ( عمر بن الخطاب)
» عمر بن الخطاب رضي الله عنه
» ذكر مرور النبي صلى الله عليه وسلم بوادي الحجر من أرض ثمود عام تبوك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القران والسنه :: منتديات سنيه :: منتدى الحديث وعلومه-
انتقل الى: